The 5-Second Trick For استعراض السيرة الذاتية

Wiki Article

تقول هيلك شيلمان، أستاذة مساعدة للصحافة في جامعة نيويورك، ومؤلفة كتاب "الخوارزمية: كيف يمكن للذكاء الاصطناعي أن يخطف حياتك المهنية ويسرقك": لم نر الكثير من الأدلة على عدم وجود تحيز هنا، أو أن الأداة تختار المرشحين الأكثر كفاءة.

كن واثقاً من نفسك، ولا تسمح لا أحد مهما كان مركزه أو منصبه على وجه الأرض أن يلعب بأعصابك و يجعلك تتوتر من أجل شئ مهما كانت قيمته ومدى أهميته لديك ومهما كنت بحاجة إلى هذا العمل من أجل المال أو الخبرة أو التجربة العملية.

أسئلة شائعة بشأن السير الذاتية قد تتبادر إلى أذهان الباحثين عن الوظائف، وربما لم تتم تغطيتها في وحداتنا.

قم بتحضير نقاط قوة ونقاط ضعف مناسبة لمقابلة العمل. ما هو أكبر التحدّيات التي واجهتها أثناء العمل؟ ما هي أكبر نقاط قوّتك؟ ما هي أكبر نقاط ضعفك؟ تعدّ الأسئلة السابقة أسئلة شائعة أثناء مقابلات العمل، وما لا ترغب بحدوثه هو اضطرارك إلى التفكير في إجابات منطقية لهذه الأسئلة أثناء مقابلة العمل. ستحتوي كلّ مقابلات العمل تقريبًا على هذه الأسئلة.

وفي شركة أخرى، تم تدريب أحد القائمين على فحص السيرة الذاتية باستخدام الذكاء الاصطناعي على السير الذاتية للموظفين الموجودين أصلاً في الشركة، مما يمنح الأشخاص علامات إضافية إذا أدرجوا "البيسبول" أو "كرة السلة" ضمن هواياتهم - وهي الهوايات المرتبطة بموظفين "أكثر نجاحاً"، بحسب الشركة، وغالباً ما يكونون من الرجال.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

القيام بذلك سيتم سحب لكم في وظيفة التي قد لا يروق لك. اتخاذ إجراء بشأن السيرة الذاتية الخاصة بك

يجمع هذا القالب واحد أو اثنين من الجملة مقدمة قصيرة، ???? ?? ????????? مع قائمة بالنقاط حيث يكون لديك الأفضل من كلا العالمين:

أحيانًا ما تكون الإجابات الجيّدة للأسئلة السابقة مُصاغة على هيئة ثناء على النفس: "أنا شخص منظم جدًا عندما يتعلق الأمر بالعمل والمواعيد، إلّا أنك لن تعرف ذلك أبدًا إذا ما نظرت إلى مكتبي"، هذه الإجابة أحد الإجابات الجيّدة التي تسرد الإيجابيات والسلبيات. وبالمثل، "أنا أميل نحو تحمّل المسؤولية، إلّا أنني لا أتذكّر طلب المساعدة عند الحاجة لذلك"، قد تكون هذه الإجابة صادقة وفعّالة.

تدرَّب على الوقوف بشكل صحيح قبل الذهاب إلى المقابلة مباشرةً من أجل مساعدة نفسك في التمتع بشعور أفضل. اذهب إلى مكان به مرآة – وتكون بانفرادك إذا أمكن – لمدة خمس دقائق قبل موعد المقابلة المحدد للبدء.

إنّ ارتداء بدلة رسمية قاتمة أمر مناسب لأغلب مقابلات العمل، إلّا إن كان المكان لا يتطلّب زيًّا رسميًّا، فحينها يمكن ارتداء بنطال وقميص أنيقين.

إن هدف مقابلة العمل هو تقديم إجابات صادقة، وليس إهانة ذكاء من يجري المقابلة. تجنّب الإجابات التي تكون على شاكلة "عيبي الوحيد هو أني أسعى للمثالية"، أو "تحتاج هذه الشركة لشخص مثلي للنهوض بها وتطويرها".

والسؤال الذي يطرح نفسه الآن هو كيفية التحضير لمقابلة العمل ؟في هذه المقالة سيتم الرد على السؤال بخطوات ???? ??? سهلة للغاية.

أنها أفضل طريقة لعرض الإنجازات الجديرة بالذكر، والمهارات، بحيث أنه لا يخفي — علاء حيث هو والدو في التاريخ عملك.

Report this wiki page