The best Side of ماذا اقول في مقابلة العمل

Wiki Article



أذهبتَ قطُّ إلى مقابلة عمل واكتشفْتَ أنَّه يجب عليك أن تقابل عدة مديري توظيف آخرين لا يملكون أي نسخةٍ من سيرتك الذاتية؟ هذه فرصتك للتعامل مع المواقف غير المتوقعة.

ركز على “لماذا” يجب أن يتم تعيينك وما الذي يجعلك فريدًا. ولكن لا يُنصح بقضاء الكثير من الوقت في التحدث عن نفسك. فليكن كلامك واضحًا وموجزًا.

قم بإنشاء تواصل بصري بينك وبين المُحاور أثناء تحدّثك إليه، وأثناء تحدّثه إليك.

اصنع ورقة بنقاطك الأساسية أثناء التحدث. دون نقاط التحدث الأساسية على بطاقة هامشية واحتفظ بها معك حتى تستطيع تذكرها قبل المقابلة.

"أحب التحدث إلى الناس. لقد تعلمت كيفية التعامل مع شخصيات الزبائن المختلفة بعد خمس سنوات من عملي في خدمة الزبائن.

إجابة سؤال ” كيف اقدم نفسي في مقابلة عمل ” يكمُن في الإجابة على تساؤل “حدثني عن نفسك”، ولكن دعنا قبل أن نعرف بماذا أجب على أول سؤال في الانترفيو، نستفهم عن جدوى هذا السؤال الذي يبدو بديهيًا.

لا يمكنك أن تحصل على صورة أكثر نقاء للطبيعة مما هو موجود هنا. يمكن أن يكون ذلك جذابًا، إذا ما كنت تتوق لرؤية الحياة الطبيعية الحقيقية".

اختر إحدى نقاط القوة التي تعتبرها التحدث في مقابلة العمل ملائمة وقدم مثالاً عملياً يبرز قدراتك وإسهاماتك المحتملة في العمل.

وهو سؤال شائع في مقابلة العمل بالإنجليزي بل وحتى مقابلات العمل بشكل عام، حاول أن تكون نقاط القوة التي تذكرها تتعلق بأدائك الوظيفي، أما نقاط الضعف فاذكر نقاطًا لا تؤثر على أدائك في الوظيفة الَّتي تقدَّمت لها بشكل مباشر، واجعل حديثك إيجابيًّا في كلتا الحالتين. 

هل تحمي الملاجئ الإسرائيلية من إصابات الصواريخ المباشرة؟

وتشير الدكتورة أكبري إلى أن "عائلتها- لم تحظ بذكور وبالتالي ليس لديها ولي شرعي - وبالتالي تحرم من السفر من منطقة إلى أخرى في أفغانستان".

 قمنا في هذه المقالة بتجميع أسئلة المقابلة الشخصية التي تطرح باللغة الإنجليزية، إلى جانب ترجمتها باللغة العربية، كما قمنا بذكر بعض الأمثلة على الإجابات التي غالبًا ما يبحث عنها أرباب العمل أثناء المقابلة، وبذلك يمكنكم الاطِّلاع عليها والحصول على فكرة عامة عن طبيعة أسئلة المقابلة الشخصية بالإنجليزي.

وأيضًا تواجهني مشكلة الاهتمام الزائد بالتفاصيل، والَّتي قد تأخذ مزيدًا من الوقت والجهد دون أن يكون لها حاجة''.

دليلك الشامل: من مرحلة التعلُّم وحتى العمل في التسويق الالكتروني

Report this wiki page